منبر كل الاحرار

بدء صرف مستحقات العسكريين والأمنيين المبعدين في المحافظات الجنوبية عبر بنك القطيبي

الجنوب اليوم | عدن

 

أعلنت وزارة المالية التابعة للحكومة المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، اليوم الأربعاء، عن بدء صرف المستحقات المالية للموظفين العسكريين والأمنيين الذين تم إبعادهم عن وظائفهم في المحافظات الجنوبية.

وأفادت وكالة الأنباء “سبأ” التابعة لحكومة عدن أن عملية الصرف ستتم عبر بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر، وستشمل أكثر من 34 ألف مستفيد بمبلغ إجمالي يزيد عن 9 مليارات ريال.

وفي حين لم توضح الوكالة عدد الأشهر التي ستشملها عملية الصرف، كشف بنك القطيبي في منشور على صفحته بمنصة “فيسبوك” أن الصرف سيغطي ثلاثة أشهر هي يونيو ويوليو وأغسطس 2024م.

ونقلت “سبأ” التي تبث من العاصمة السعودية الرياض، عن مصدر في وزارة المالية قوله إن عملية الصرف تأتي بعد استكمال اللجنة الفنية المشتركة، التي ضمت ممثلين عن وزارات المالية والخدمة المدنية والتأمينات والدفاع والداخلية، بالإضافة إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، لمهامها في مراجعة كشوفات المستفيدين والتأكد من استيفاء شروط صرف المستحقات المالية لهم.

وأكد المصدر أن هذه الخطوة تأتي من منطلق الحرص على تخفيف المعاناة المعيشية لهذه الفئة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

يُذكر أن بوابة ديوان وزارة المالية في عدن شهدت خلال اليومين الماضيين وقفات احتجاجية نظمها مئات المتقاعدين العسكريين والأمنيين المبعدين عن وظائفهم، حيث طالبوا بسرعة صرف مستحقاتهم وتسوية أوضاعهم بدون عذر أو مماطلة من قيادة الوزارة، في إطار تنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة الرئاسية المكلفة بمعالجة أوضاعهم وقرارات رئاسة الوزراء الصادرة في أواخر ديسمبر 2023، حسب ما أفادت به صحيفة “الأيام”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com