منبر كل الاحرار

لجنة أبناء يافع تكشف تفاصيل جديدة عن المخفي قسراً في سجون الانتقالي نايف القهبي

الجنوب اليوم | لحج

 

أكدت لجنة أبناء يافع، المعنية بمتابعة قضية المخفي في سجون الانتقالي السرية” نايف القهبي” اليوم الاثنين، أن هناك تفاصيل جديدة عن قضية المختطف القهبي، موصحة أنها واجهت عقبات من بعض جهات الاختصاص التي أبدت عجزها عن استلام ملف القضية والتحقيق فيه ومنها البحث الجنائي ونيابة البحث الجنائي بعدن.

وقالت اللجنة في بيانا لها، أن “اللجنة أخذت على عاتقها ملف المخفي “نائف القهبي” وجمعت ما يلزم من الإثباتات والدلائل والأشهاد، في واقعة قضية المخفي، رغم صعوبة التحري والجمع لأحداث الواقعة التي تعرض لها ولدنا نائف المخفي قسراً منذ (ثمان سنوات) رغم الأحداث المؤلمة التي تعصف بمدينة عدن خاصة ومحافظات الجنوب عامة.

وأوضحت اللجنة أنها أوصلت ملف قضية نائف القهبي، “إلى كل الجهات القيادية، وما من جهة أمنية أو عسكرية -محلية-سياسية- قضائية – حقوقية محلية ودوليه وغيرها، إلا وملف القضية طرح عليها وفي مقدمة هذه الجهات صاحب الاختصاص بالموضوع وهو النائب العام” في عدن.

وأكدت اللجنة أنها ستتابع التشاور مع وجهاء وأبناء يافع بخصوص قضية المختطف نايف القهبي، حتى يتم الكشف عن مصيره.

وتعرض نايف القهبي، للاختطاف منذ نوفمبر 2016 على يد فصائل الانتقالي الموالي للإمارات، وتعد قضية” القهبي” واحدة من آلاف القضايا للمختطفين والمخفيين قسراً في سجون الانتقالي الموالي للإمارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com