منبر كل الاحرار

لحج.. احتجاجات في ردفان تندد باستمرار انقطاع التيار الكهربائي

الجنوب اليوم | لحج

نظم العشرات من أبناء مديرية ردفان بمحافظة لحج، اليوم الاحد،  وقفة احتجاجية في مدينة الحبيلين، احتجاجا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي في قراهم في المسربة وحبيل الناطوفة في مركز الملحة منذ عامين، نتيجة خروج المحول الكهربائي السابق قوة 300 كيلو فولت عن الخدمة وطالبوا فيها الجهات المسؤولة بسرعة المتابعة لتوفير عدد 2 محولات.
وقال المحتجون بأنه تم الاتفاق بين المشتركين وإدارة الكهرباء بأن يتحمل المواطنين دفع ثلث المبلغ لتوفير عدد 2 محولات للقريتين وكل محول 200 كيلو وات البالغ قيمتهما أكثر من 15 الف دولار وذلك بعد ان تم اجراء دراسة من قبل إدارة الكهرباء لتوفير محول لكل قرية بدلا من ربطهما بمحول واحد.
وأكدوا أنه وبعد جهود بذلها وكيل المحافظة الشيخ صالح علي صوملة بمتابعة الشركة الوطنية للإسمنت وبالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لدفع المبلغ المطلوب من الأهالي تمت الموافقة من قبل إدارة الشركة والاستعداد لدفع المبلغ المطلوب من المواطنين.
وأشاروا إلى أن إدارة الكهرباء لم تقوم حتى الآن بالإجراءات حسب ما تم الاتفاق عليه الامر الذي أدى الى إطالة استمرار حرمان الاهالي من خدمة التيار الكهربائي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com